للاعلي

أعلنت حكومة الجبل الأسود خلال الجلسة الخامسة عشرة لمجلس الوزراء أن برنامج الجنسية الخاصة عن طريق الاستثمار لن يتم تمديده بعد انتهاء مدته 3 سنوات حتى 31 ديسمبر 2021.

سيُغلق CIP في الجبل الأسود اعتبارًا من 1 كانون الثاني (يناير) 2022 بسبب ضغوط من الاتحاد الأوروبي وصعوبة اتباع الجبل الأسود في مسار استحواذات الاتحاد الأوروبي.

فشل CIP في جذب المتقدمين والاستثمارات ولم يحظى المخطط بشعبية. تم تصميم المخطط داخليًا بواسطة الحكومة استنادًا إلى نموذج Grant + Investment .

وفقًا لآخر تحديث من الحكومة ، تم حتى الآن تقديم 131 طلبًا فقط للحصول على جنسية الجبل الأسود إلى وكالة الاستثمار ، اجتاز 37 منها جميع الشيكات وتم حلها بشكل إيجابي ، وتم رفض 12 طلبًا بسبب الرأي السلبي لوكيل تقييم الأهلية الدولي ، بينما البقية في مراحل مختلفة من المعالجة.

افتتحت الجبل الأسود برنامج مواطنة المستثمر الخاص بها للأعمال التجارية والمصالح الاقتصادية في عام 2018. استثمار الجبل الأسود وكالة تدير برنامج المواطنة الخاصة.

حتى الآن ، تمت الموافقة على 15 مشروعًا فندقيًا سياحيًا لغرض CIP. كان المخطط لاحقًا توسعت لجذب الاستثمارات في مصايد الأسماك والزراعة وصناعات معالجة الأخشاب.

انشر تعليقك

عندك سؤال؟